قيادة النظام تعتقل ضباط وقياديين بتهم تتعلق بالفساد المالي



ليلة أمس الأربعاء وفي ساعة متأخرة 14.02.2024 اعتقلت دورية مشتركة للأمن العسكري والجنائي ومكونة من أكثر من 60 عنصرا، ضابطين من مرتبات الحـرس الجـمهوري أحدهما برتبة عميد مع (10) عناصر حماية للضابطين، بعد مداهمة مقرهم في بلدة الصالحية شمال ديرالزور، وسبب الاعتقال هو تهمة التـهريب مع كوادر من ميليشيا قسد وبيع محتويات معمل الورق. 



بتاريخ 19 من يناير المنصرم 2024 داهمت دورية مشتركة منزل المدعو "ليث نواف البشير" والمتهم بــ تزوير العملة وضخ دولار مزور بالسوق، وكان يسلم عناصره في الميليشيا التي يترأسها رواتبهم بالدولار المزور.
وأكدت مصادر أنّ الأمن العسكري اعتقل عنصر مقرب من ليث البشير واعترف بضلوع ليث بعمليات تزوير وترويج مخدرات.
و”ليث البشير” هو ابن “نواف البشير” القيادي لدى الميليشيات الإيرانية، ويترأس مجموعة تعمل تحت غطاء الميليشيات الإيرانية في ديرالزور، هي ميليشيا اسود العشائر. 


بتاريخ 03 من فبراير الجاري أصدرت قيادة اللجنة الأمنية والعسكرية بدير الزور قراراً يقضي بحجز أملاك قيادي في المخابرات الجوية والوجيه العشائري التابع للنظام، المدعو مهند الحمود 58 سنة. 


حيث امر رئيس اللجنة بمصادرة كامل أملاك المدعو “مهند أحمد الحمود”، بما فيها قصره الكائن في حي الجورة بمدينة دير الزور، وسيارته الخاصة، واعتقال 7 من عناصره وزجهم في السجن.
وذلك بتهمة تشكيل مجموعات مسلحة مهمتها السلب والنهب بأسم القوات الأمنية التابعة لنظام الأسد.

ويعد “مهند الأحمد” من قادة المخابرات الجوية وأحد وجهاء عشيرة “البكيّر” – إحدى كبرى عشائر قبيلة العگيدات – ويعمل لصالح النظام منذ بداية الثورة السورية، كما شارك في معارك النظام، عندما فك الحصار عن مدينة دير الزور، أواخر العام 2017، إبان محاصرتها من قبل داعش.


أمس 14 فبراير 2024، أعتقل جهاز الأمـن العـسكري التابع للنظام المدعو "فادي عفيس"، أحد قياديي مجموعة الباقر، وهو من أهالي بلدة الحسينية غربي ديرالزور، ومن أشهر المـهربين بين مناطق قسد والنظام.

فادي رمضان العفيس قيادي في ميليشيا لواء الباقر ومتزعم لإحدى مجموعات التابعة لفرع الأمن العسكري بديرالزور، وأمني سابق في تنظيم داعش، وله باع طويل في عمليات السرقة والتشليح والتعفيش، وشخص مقرب من الروس وسبق أن كرموه، وحاول الترشح سابقاً لمجلس الشعب لكن تم أستبعاده، ويسيطر الرجل على معابر التهريب البرية في القرى السبع التي يسيطر عليها النظام في شرق الفرات، هو قيادي بالباقر، ومنضوي تحت مظلة الامن العسكري ويخدم فيها من 2020

هذه رابع مرة يتم اعتقال العفيس فيها، أخر مرة كانت في 28 اكتوبر 2022 حيث تم أعتقال "فادي العفيس" من قبل جهاز الأمن العسكري التابع لنظام الأسد، بسبب خلاف بينه وبين العميد المسؤول عنه "أحمد خليل" أحد ضباط الأمن العسكري، والخلاف على مجموعة سيارات تحمل شحنة مواد مهربة كانت قادمة من مناطق سيطرة ميليشيا قسد وتعود ملكيتها للأمن العسكري، وقام العفيس بفرض جمرك عليها وأعتراضها، وذلك قرب بلدة "الحسينية"، هذا الخلاف هو الثاني بين الطرفين، وأخر مشكلة بينهما تعود للخامس من سبتمبر. 







𝒁𝒂𝒊𝒏 | 𒍣𒀭 | زين العابدين العكيدي 
@deirezzore 




📎جميع هذه البيانات مصدرها @deirezzore زين العابدين العكيدي، عند النقل والنسخ يرجى ذكر المصدر




تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

حصيلة أحداث شهر أبريل في البادية

نظرة مبسطة لمجريات البادية

حصيلة البادية لشهر مارس 2024

تقرير البادية لشهر فبراير 2024

الفطر القاتل "الكمأة"

خلافة من ورق - التيارات المتصارعة داخل التنظيم